ألغت ليختنشتاين جيشها عام ١٨٦٨ بسبب تكلفته العالية مقارنة بحجم الدولة ومواردها، وأصبحت منذ ذلك الوقت بلا جيش دائم، مع اعتمادها على ترتيبات أمنية وسياسية تتناسب مع طبيعتها الصغيرة وموقعها في أوروبا الوسطى.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة