كان أحمد بن بلة، أول رئيس للجزائر بعد الاستقلال، لاعب كرة قدم في شبابه، وقد لعب في صفوف أولمبيك مارسيليا خلال موسم ١٩٣٩-١٩٤٠، قبل أن يصبح لاحقاً من أبرز وجوه الحركة الوطنية الجزائرية والسياسة في بلاده.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة