كانت برثا فون سوتنر أول امرأة تحصل على جائزة نوبل للسلام، وذلك عام ١٩٠٥، وقد عُرفت بنشاطها في الدعوة إلى السلام ونبذ الحرب، كما عملت قبل ذلك بسنوات سكرتيرة لألفرد نوبل فترة قصيرة.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة