كانت برثا فون سوتنر أول امرأة تنال جائزة نوبل للسلام عام ١٩٠٥، كما تُعد ثاني امرأة تحصل على جائزة نوبل عموماً بعد ماري كوري، وقد اشتهرت بنشاطها الفكري والإنساني في الدعوة إلى السلام ونبذ الحرب.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة