تُعد العراقية نزيهة الدليمي أول امرأة عربية تتولى منصباً وزارياً في الدول العربية بعد الاستقلال، إذ شغلت منصب وزيرة البلديات في عهد عبد الكريم قاسم أواخر خمسينيات القرن العشرين، وكانت من أبرز الشخصيات النسوية والسياسية في العراق.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة