حصل ألبرت أينشتاين على جائزة نوبل في الفيزياء عن تفسيره للظاهرة الكهروضوئية، لا عن نظريته النسبية، وقد كان هذا التفسير أساساً مهماً في تطور ميكانيكا الكم وفهم العلاقة بين الضوء والمادة.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة