منح الاتحاد السوفيتي لقب مدينة بطلة لاثنتي عشرة مدينة وقلعة واحدة تقديرًا لصمودها وبطولتها خلال الحرب الوطنية العظمى، وهو الاسم السوفيتي للجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية، وقد صار اللقب جزءًا من الذاكرة الوطنية للحرب.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة