استمر مجلس الشيوخ البيزنطي بعد نهاية الإمبراطورية الرومانية الغربية، وظل قائماً في القسطنطينية قروناً طويلة، وإن تراجع نفوذه بمرور الزمن، حتى اختفى دوره تقريباً بعد الاضطرابات الكبرى التي سبقت الحملة الصليبية الرابعة وسقوط القسطنطينية عام ١٢٠٤.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة