وصف بعض التروتسكيين النظام السوفيتي في عهد جوزيف ستالين بأنه شكل من أشكال الجماعية البيروقراطية، في محاولة لتحليل طبيعة السلطة والملكية والدولة بعيداً عن وصفه بالاشتراكية الحقيقية أو الرأسمالية التقليدية.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة