كان منصب البالاتين ثاني أعلى منصب في مملكة المجر في فترات تاريخية طويلة، إذ جمع صاحبه بين النفوذ السياسي والقضائي والتمثيل الملكي. وقد عكس هذا المنصب طبيعة النظام الملكي المجري، حيث كانت السلطة تُدار عبر شبكة من النبلاء والمؤسسات التقليدية.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة