كانت النسوية مادلين بيليتييه، التي عاشت بين ١٨٧٤ و١٩٣٩، أول طبيبة نفسية في فرنسا، وكانت ترتدي ملابس الرجال احتجاجاً على اضطهاد النساء والقيود الاجتماعية المفروضة عليهن. وقد جمعت بين الطب والنشاط السياسي والمطالبة بحقوق المرأة.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة