كانت معركة بونئي عام ١٢٧٤ أول محاولة من الإمبراطور المغولي قوبلاي خان لغزو اليابان. وقد مثّلت هذه الحملة بداية صدام كبير بين الإمبراطورية المغولية واليابان، قبل أن تفشل المحاولات اللاحقة أيضاً بفعل المقاومة والعوامل الجوية.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة