كان البريويكوي في إسبرطة سكاناً أحراراً لكنهم لم يكونوا مواطنين كاملين. وقد عاشوا تحت الحكم الإسبرطي وأدوا أدواراً اقتصادية وعسكرية مهمة، لكنهم لم يتمتعوا بالحقوق السياسية التي حظي بها المواطنون الإسبرطيون.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة