بُني برج الذهب في إشبيلية في القرن الثالث عشر خلال حكم دولة الموحدين، وكان يؤدي وظيفة دفاعية مهمة عند مدخل ميناء المدينة، إذ استُخدمت سلسلة كبيرة ممتدة عبر النهر للمساعدة في منع السفن غير المرغوب فيها من العبور.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة