بدأت بطولة بومباي الرباعية للكريكيت من مباراة عام ١٨٧٧ هدفت إلى تعزيز الانسجام بين الجماعات، لكنها أُلغيت عام ١٩٤٦ بسبب القلق من أن أساسها العرقي قد يهدد وحدة الهند واستقلالها. وتُظهر البطولة كيف يمكن للرياضة أن تعكس الانقسامات الاجتماعية والسياسية في المجتمع.