أعلن يوسف بن علي القرمانلي، باشا طرابلس، الحرب على الولايات المتحدة عام ١٨٠١ عندما أمر بقطع سارية العلم في القنصلية الأميركية بطرابلس، وكانت تلك الخطوة من بدايات حرب طرابلس ضمن حروب الساحل البربري.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة