المحطة التارجية

المحطة التارجية محطة تستعمل قوة المد والجزر في البحر لإنتاج الطاقة الكهربائية. فعندما يدفع المد ماء البحر إلى مصبات الأنهار ثم يتركه الجزر يهبط إلى مستواه السابق، يمكن استغلال ارتفاع الماء وهبوطه في تحريك مولدات كهربائية. وقد أنشئت محطات من هذا النوع في مصبات واسعة تشهد فرقًا كبيرًا بين المد والجزر، وتعتمد على حجز الماء ثم إطلاقه عبر محركات تعمل في حالتي الصعود والهبوط.

الموسوعة العلمية الثقافية
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة