الكون هو جملة ما يحيط بنا من فضاء ونجوم وكواكب، هو العالم بأكمله. يبدو أن الكون لا يعرف حدودًا، وأن المجرات والنجوم والأنظمة الشمسية التي يتألف منها تنتقل في كل اتجاه، موسعةً باستمرار نطاقه. ومع أن «التلسكوب» الأكثر تطورًا لا يسمح بسبر غور الكون كله، إلا أنه لحظ نور نجوم سبق أن قطعت مسافة ملياري سنة ضوئية قبل أن تصل إلينا. مثل هذا التلسكوب إذًا لا يرى النجوم كما هي في الواقع، بل كما كانت منذ ملياري سنة ضوئية! ترى، ماذا حل بهذه النجوم؟