لا يستطيع النظام البيئي في القارة القطبية الجنوبية دعم نباتات وعائية كثيرة بسبب البرد الشديد والجفاف والرياح وقصر موسم النمو، لذلك تقتصر الحياة النباتية هناك غالباً على الطحالب والأشنات وبعض النباتات البسيطة في المناطق الأقل قسوة.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة