انطلقت أولى قوافل القطب الشمالي في الحرب العالمية الثانية من آيسلندا، وكانت جزءاً من خطوط إمداد شديدة الخطورة نحو الاتحاد السوفيتي. وقد واجهت هذه القوافل ظروفاً بحرية ومناخية قاسية، إضافة إلى تهديد الغواصات والطائرات الألمانية.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة