أُقيم عمود فوكاس في المنتدى الروماني عام ٦٠٨ لتكريم الإمبراطور الروماني الشرقي فوكاس، وكان آخر إضافة أثرية كبرى إلى المنتدى. ويعكس العمود نهاية طويلة لدور المنتدى بوصفه مركزاً سياسياً ورمزياً في روما القديمة.
بنك المعلومات
تم نسخ الرابط
من الموسوعــة